افضل المواقعالربح من الأنترنتتطبيقاتجديد الالعابمنوعات

ما هو التسويق بالعمولة – التسويق بالعمولة للمبتدئين 2023

التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركيتينج هو نوع من أنواع التسويق الذي يقوم فيه المسوقون بترويج منتجات أو خدمات معينة للعملاء عن طريق روابط تابعة تحويل العملاء إلى الموقع الذي يتم فيه بيع المنتج أو الخدمة.

وعندما يتم البيع عن طريق هذه الروابط، يتلقى المسوقون عمولة على المبيعات التي تمت بنجاح.

يتمثل مفهوم العمولة في أن المسوق يحصل على نسبة معينة من قيمة المنتج أو الخدمة المباعة، وتختلف نسبة العمولة وفقاً للشركات والمنتجات التي يروج لها المسوق.

أنواع المسوقين بالعمولة

هناك أنواع عديدة من المسوقين بالعمولة .

  • يتم الدفع للفرد فقط إذا تم إنشاء عملية بيع من الرابط التابع لك ،هو الأقل جاذبية للناس ، إلا إذا كان الطلب مرتفعًا على المنتج والأكثر ربحية للأعمال.
  • نوع آخر هو الأجر لكل عميل متوقع ، حيث تدفع فقط لحركة المرور، مع هذا النوع ، الشركة التابعة يتم الدفع فقط إذا تم إنشاء زائر من موقع الشركة التابعة. إنها جذابة للمسوقين بالعمولة على الرغم من أنها مكلفة لأصحاب مواقع الويب بسبب إمكانية زيارات غير بيع.

الاعتبارات:
عند إنشاء شركة تابعة هناك شيء يجب مراعاته ، هو ما إذا كنت ستوافق على الشركات التابعة يدويًا أم لا أو تلقائيًا.

يوصى عادة بـ
بدء البرامج التابعة مع المنشأة الخاصة بك ثم تتقدم مواقع العملاء إلى مواقع جديدة.

إذا كنت تتعامل مع الدفع مقابل النقرات ، فيمكنك ذلك من التحكم في الشركات التابعة مثل جودة ،سيكون الزائرون عاملاً هائلاً عندما يتعلق الأمر بـ توليد المبيعات، من خلال المراجعة يدويًا ، ستتمكن من ان تكون أيضًا قادر على الحكم على موقع الويب أو الفرد الشركات التابعة لمعرفة ما إذا كان ذلك في مصلحة شركتك ام لا.

إذا قررت استخدام نظام الإحالة الخاص بك ، واحد من أكبر التحديات التي تواجهك هي كيفية الدفع الشركات التابعة نسبة مئوية مما ينتهي بك الأمر إلى تلقيه من العملاء ، للقيام بذلك ، يمكنك الاعتماد على البرامج مثل المتجر التابع لمساعدتك على التتبع والإدارة.

يمكنك ان توظف مسوقين لموقعك الإلكتروني إذا لديك عمل عبر موقع بيع خدمات او تسويق او أي شئ تريد ان تسوق له ، يمكن للعمال ان يقومو بتلك الخدمه ويأخذون مقابل للتسويق يعني لن تخسر بالعكس سوف تكسب كثيراً من ذالك.
يجب عليك عمل خدمه التسويق بالعموله او الافلييت ماركتنك في شركتك او مشروعك لان هذه الطريقه في التسويق سوف تعمل علي نجاح مشروعك بنسبة كبيره جدا.
وإذا كنت انت اصلا تقوم بعمل تسويق بالعموله فيمكنك جلب العمل ومشاركته مع احد الأشخاص مقابل ان يأخذ نسبة بسيطه لذالك.

لتحقيق الربح من التسويق بالعمولة، يجب أن يتم اختيار منتجات وخدمات تتناسب مع جمهور المسوق ويكونون على استعداد للشراء.

وعلى المسوق أن يروج لهذه المنتجات والخدمات بطرق فعالة، مثل الكتابة عنها في المدونات أو النشرات الإخبارية، أو الاستخدام الفعال لوسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت تسأل مثل هذا السؤال فالأجابه : لا طبعاً ، لا تحتاج لرأس مال إذا كنت تعمل في التسويق بالعموله ولا تحتاج الي ربح كبير ، او اذا لديك بالفعل صفحات علي السوشيال ميديا كبيره يمكنك نشر المنتج واخذ عموله من ذلك.
العديد من الأشخاص يتجه الي افلييت الملابس او التسويق بالعموله بببيع الملابس ، وانا أنصح بمثل هذه البدايات فيمكنك الحصول علي خصم لمنتجات وبيعها بالسعر الاصلي واخذ ارباحك هي نسبة الخصم يعني اذا يوجد خصم 20% علي الملابس في موقع يمكنك بيع المنتج بسعره الاصلي واخذ ال20% هي عمولتك من البيع.
سوف نتعرف علي مواقع كثير توفر خدمة الافلييت وسوف تحصل علي خصومات وجوائز ومكافأت كثيره ، عن تجربة شخصيه لقد قمت بالبدأ بهذه التجربه وحصلت علي خبره وارباح متوسطة.

نصائح للتسويق بالعمولة للمبتدئين ( الافلييت للمبتدئين )

يجب عليك اعتبار هذه النصائح هي نجاحك او فشلك في تلك التجربه ، انا اعلم انك تود ان تعمل عبر الانترنت وسمعت الكثير عن التسويق بالعموله وانه مربح.

سوف احكي لك تجربتي عن التسويق بالعموله واعطيك النصائح التي كنت اود معرفتها فى بدايتي لذلك العمل او ذلك التسويق.

  • اولاً لا تقم بعمل تسويق بالعموله لمنتاجات حرام او لمواقع مضره او تجذب العميل للشراء وانت تعلم انه منتج غير صالح ، او حتي لا تعلم ماهيته.

يجب عليك عمل ترويج او نشر لمنتاجات انت قمت بتجربتها بالفعل وتعلم انها حقيقيه ومميزه وليست فقط منتاجات ليس لها اى قيمة.

  • ثانياً يجب التسويق لمنتاجات مميزه وتعلم ان يوجد العديد يحتاج تلك المنتاجات فلا تقم ببيع قلم وانت تعلم ان لا احد يحتاجه قم ببيع قلم لاكن به مميزات عن باقي الاقلام وبسعر مناسب وسوف تجلب العديد من عمليات الشراء واخذ عموله مناسبه.
  • ثالثاً من الافضل ان تقوم بالترويج عن شئ مطلوب بالفعل مثل الملابس وتقوم ببيعها واخذ عموله علي ذلك او تقوم بالبحث عن منتجات مطلوبه وتقوم ببيعها.
  • رابعاً افضل طرق للتسويق بالعموله هي عن طريق نشر المنتجات التي تسوقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فمثلا انت قوم ببيع كورس تعليم سيو للمبتدأين وتأخذ عموله علي ذلك الكورس.

قم بالدخول لجروبات الفيس بوك التي تهتم بالسيو ونشر الخدمه او الكورس الذي تقوم ببيعه لأعضاء الجروب وقم بإقناعهم ان الكورس بالفعل سيفيدهم في نشر محتوي جيد متوافق مع السيو.

  • خامساً لا تقم بشراء منتجات علي حسابك علي أمل انك سوف تقوم ببيعهم واخذ نسبة ربح ، فقط قم بنشر رابط شراء الخدمه وعند شراءهم سوف تأخذ انت عمولتك علي ذلك.

ما هي مواقع تسويق بالعمولة عربية؟

يوجد العديد من المواقع العربيه التي تساعدك علي بدأ مثل هذا العمل فقط قم بالاشتراك وعمل حساب ومن أشهر تلك المواقع هي:

  1. أفيليتس – affiliate: تعد أحد أشهر مواقع التسويق بالعمولة العربية، حيث توفر العديد من الفرص للمسوقين للعمل كشركاء وترويج منتجات شركات مختلفة.
  2. عروض – awrads: تتيح هذه المنصة للمسوقين الحصول على روابط تابعة والحصول على عمولات عندما يتم الشراء عن طريق تلك الروابط.
  3. شركاء – shareasale: يعتبر هذا الموقع منصة شهيرة للتسويق بالعمولة العالمية، وتشمل الشركات المعلنة عليه العديد من المنتجات والخدمات المختلفة.
  4. بي إيه فينو – beveeno: هذا الموقع يتيح للمسوقين العمل كشركاء مع شركات مختلفة وترويج منتجاتها، ويوفر مجموعة متنوعة من الخيارات للمسوقين.
  5. بايونير – bayonier: تتيح هذه المنصة للمسوقين العمل كشركاء مع شركات مختلفة وترويج منتجاتها، كما تتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

هناك العديد من المواقع الأخرى التي تتيح للأشخاص العمل كشركاء والحصول على عمولات، ويمكن العثور عليها بسهولة عن طريق البحث على الإنترنت.

يوجد مواقع اخري عربيه ايضاً مثل:

  1. موقع نون noon .
  2. وموقع امازون Amazon.

فتلك الشركتين يعدو من اكبر شركات بيع المنتاجات في الوطن العربي وامازون تعد من اكبر الشركات العالميه لبيع المنتاجات.

هل يمكنني التسويق بالعمولة بدون موقع؟

نعم، بإمكانك التسويق بالعمولة دون الحاجة إلى إنشاء موقع خاص بك، حيث تتيح بعض شركات التسويق بالعمولة إمكانية الانضمام إليها والبدء في التسويق لمنتجاتها عن طريق الروابط التابعة التي يمكنك مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات أو القنوات على منصات الفيديو مثل اليوتيوب.

كما تحدثنا سابقاً عن المواقع التي يمكنك البدء عليها وانك لن تحتاج لرأس مال فقط بمجهوك ونشرك للمنتاجات بشكل صحيح يمكنك الحصول علي العديد من الارباح.

ومع ذالك يفضل انك تقوم بعمل موقع خاص بك وتقوم بإنشاء تسويق بالعموله للمشتركين في موقعك والحصول علي اكبر عائد لك لاكن كل ذالك سيكلفك انشاء موقع وتسويق للموقع وتحتاج لثقة العملاء بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close